الخميس، 21 نوفمبر 2013

محاورة قديمة بين مفرج السيد وعواد حمود الزليباني رحمه الله

محاورة قديمة بين مفرج السيد وعواد حمود الزليباني رحمه الله

مفرج

آه الذي يوم قابلني**مشغول عني وانا مشغول
والحظ ما قط عاملني**إلا بعكس اللذي مأمول

عواد

من قبلك الحب عذبني**ذقت العنا فيه عرض وطول
ولو كان ساسه قوي مبني**ما كان مثلك عنه معزول

مفرج

أشكي أنا حب شاغلني**والحب حصلت فيه قبول
بس الذي فيه قاتلني**أنا بقيدي وهو معقول

عواد

ما هي عوايدك يا إبني**حلاوة الحب في المدبول
إلا إذا كنت مستغني**فالسائل اعلم من المسئول

مفرج

لو يقنع الزين واقنعني**وجبنا لبعض الأمور حلول
بالله بالحل متعني**وش يقنع الثالث المجهول

عواد

الشرع فيها يؤيدني**حديث عن مسنده منقول
لأنه الدين يستثني**لا تطرق المنزل المنزول

**

مفرج

ما دمت اريده ورايدني**ومقبول مني وانا مقبول
مفروض مثلك يساندني**وما فيه قاتل ولا مقتول

عواد

انا معك بس صدقني**ما اشوف لك في المجال مثول
وما دمت ثنتين ما تقني**لا تقول عاذل ولا معذول

مفرج

بانظر لمن كان سابقني**واعمل دبل حشمة المجمول
واذا أحد فيه ضايقني**لجله أقول الشقا محمول

عواد

في ملاوع الهرج تعجبني**في شي ما لك معه محصول
اعمل عمايلك واخبرني**حتى اعرف الفاضل المفضول

مفرج

عواد تبغى تفتقني**في مسألة حلها بسهول
لحن الغزل رن في أذني**والعاذل اذني عنه مقفول

عواد

خليك تباع واتبعني**وادعي معي زي انا ما اقول
يا الله يا رب ترزقني**بحبيَّبه تسكن الجندول

**

مفرج

عندي أنا عذر يمنعني**والعذر وقته شهر ويزول
طيب الدعا منك طمعني**إني أعوِّد معي كنثول

عواد

عذرك قبلناه والحقني**ميعادكم في شهر أيلول
ومن قسمنا لا تضيعني**ما دام باتشحن الأسطول

مفرج

قلبت الاوضاع يا غبني**وانت الغناوي وانا المقلول
  أنا إذا رحت متمعني**باخذ بسبحك وانا مكفول

عواد

اللي يفرِّحك يفْرِحني**واسير في خدمتك مرسول
بس الطمع منك زعلني**واخاف يزعل سعد زغلول

مفرج

هذا الخبر منك ينعشني**لا شك كلك وفا وكمول
مثلك إذا غاب يوحشني**خل اللقا بيننا موصول


*****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسرات 2-1-1440هـ

كسرات 2-1-1440هـ قلب العنا لا غدا تلفان مثل العظم ما قبل تجبير دمع الأسى حَجَّر الأجفان والشعر يعجز عن التعبير ** نَفِّسْ ع...