الجمعة، 8 نوفمبر 2013

كسرات منوعة 2


كسرات منوعة

تقسيم حقاني

قالت نبا نقسم المحصول**تقسيم بالعدل حقاني
لي قسم في أوله معزول**ولي قسم في آخره ثاني

**

خشت عليَّه بلا دستور**تسأل عن الإسم واحوالي
من عرض خلق الله المستور**جاوبت واغلقت جوالي

**

لقيت باسوق لي قمري**قالوا أتى من بلاد الهند
دفعت له في الهوى عمري**ضباط جوني ومعهم جند

**
الطيب
اللي نبت بالزعل له حب**الطيب للحب ذا طحَّان
المدح يرجع بدال السب**واللي زعل ينصرف فرحان

**

يا شاعر الحب

يا شاعر الحب لا تغني**الحب ما عاد له زومال
كان الهوى صاحبه فني**يشجيه ساقي مع الجمال

**

الهوى يرفض

قال الهجر للوصل يا هن**في الحب نبغى نسوي صلح
قال الهوى ينكسر لي قن**مثل الأكل لا خلا من ملح

**

رساله

جاني طفل يحمل رساله**وِمْن الفرح قمت ( شبرقته )
لو شفتني عشت في حاله**بست الورق لين غرَّقته

**

عصفور وعصفوره

خدعتني بالإسم وصدقت**وكدت لي زود بالصوره
ولما بخلف الإسم حدقت**عصفور أنا صار عصفوره

**

العين والقلب

العين قالت أنا والقلب**ما نختلف في طبايعنا
لا جيت جنبه جلبته جلب**يمشي على طول طايعنا

**

الثعلب والأرنب

رأيت أرنب ورا الثعلب**تمشي ويعمل لها ألعاب
وقلت يا صاحب المقلب**ما زلت ما شي بهذا البال

**

الطلب مرفوض

قدمت عند الهوى معروض**أطلب عذر في خطا جاني
قال الطلب والعذر مرفوض**ولا اشوف مرسولك ثاني

***

لو كنت أنا باحتضار الموت ** وسائل سأل قال من حبيت
أشرت لوما طلع لي صوت ** يمك وحطيت راسي ميت

**

لو كان عين الحبيب تشوف ** ترق لي في الذي عانيت
قاسيت فيه العذاب صنوف ** مثل السمك لاقلي بالزيت


**

ارسلت انا للهوى سرويس ** بالمورس أول وانا خايف
والآن صار الهوى تدريس ** من فم للفم بالهاتف

**

ما في لهذا الزعل داعي ** ما دام أنا جيت لك من باب
اما اقتنع أو ابا اقناعي ** من بعد ما أعرف الأسباب

**
يا اللي عن أحوالنا تسأل ** احنا من الله في نعمة
بس اطلب الله لنا نثقل ** لا تطير من فمنا اللقمة

**

دايم معي في قصير البال ** ولا نابني منك لو نظرة
جيرانكم من سنين طوال ** يوم المحبة على الفطرة

**

طلت القمر والقمر عالي ** وطلت لما بغيت الشمس
وما أظن يغلي علي غالي ** لا جيت متناوله بالخمس

**

أمشي بدربي عزيز النفس ** ما احنيك يا هامتي للخلق
كل الذي عاش تحت الشمس ** ما يقطع الراس والا الرزق

**

لو با ترك الحب ما ظنيت ** الحب بالسهل يتركني
لجلي انا فيه احلى بيت ** والحب مبني على ركني

**

في القايلة يوم تامرني ** في أمر ما كنت أهيا له
واجيك في البيت متعني ** وابليس وقد على عياله

**

كثير في الحب متعذب ** وكثير في الحب عال العال
وانا الذي فيه متذبذب ** فوق وتحت مع يمين شمال

**

كل العمر ضاع في لحظة ** لما الهوى قال لي انسى
يا كبرها في فمه لفظة ** مثل الرصاصة علي واقسى


**

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسرات 2-1-1440هـ

كسرات 2-1-1440هـ قلب العنا لا غدا تلفان مثل العظم ما قبل تجبير دمع الأسى حَجَّر الأجفان والشعر يعجز عن التعبير ** نَفِّسْ ع...