الثلاثاء، 10 مارس 2015

كسرات مفرج السيد 2



كسرات مفرج السيد

ستاير البعد والحرمان ** صارت لها سنين مرخيه
من يوم ما غاب حتى الآن ** ماله على زيارتي نيه
**
أكل البلح حلو في طعمه ** بس النخل صار في العالي
واللي ما يرضى على قسمه ** يقول يا طول موالي
**
عامل مسلسل على حسابي ** فيه الهجر والعذاب ألوان
أتعبت قلبي واعصابي ** ما انته ممثل ولا فنان
**
رق الحبيب الذي قلبه ** أقسى من الصخر والصوان
قلبي معه كان يلعب به ** واليوم قلبه لقلبي لان
**
أسهر أنا وانشغل في الحب ** وانته ولا انته هنا تدري
كم لي أنا في غرامك صب ** أمارس الحب من بدري
**
مسكين من هو قتل في الود ** ويروح دمه تحت رجليه
ماله ديه في النظام تعد ** ولا يحاكم اللي جنت يديه
**

دمعي انحدر فوق أوجاني ** وقلبي انحرق كنه الفحمه
دمي هدر راح يا جاني ** ما فيك رقه ولا رحمه
**
سؤال داير بلا عنوان ** وما زال في الناس تكراره
القلب والا هي الأعيان ** من أشعل الصب في ناره
**
أبغي أساهم بحل الحب ** واسهم ببعض المساعي فيه
ما فيه دكتور عنده طب ** والا مصل يمنع أو يشفيه
**
تطور الطب واتقدم ** واسهم بشتى مجالاته
إلا الهوى فيه ما يهتم ** ما سجله في سجلاته
**
قرر جناب الهوى حضرة ** المحترم صاحب التقرير
من أجل جرة قلم كسرة ** يدي وتحرم من التجبير
**
للحب شفره ولا تنحل ** قناتها صعبة التشفير
لو ابن كامل بها يدخل ** يعجز وفكره معاها يحير
**
شفت الجزيرة بها الكوره** لما اخذت البطاقة تو
والحب مستعصي الصوره ** إن جيت من أرض والا جو
**
الحب أصبح مسلسل حب ** يعرض بكل الفضائيات
وكل من هب والا دب ** له في الهوى علوم وحكايات
**
يوم انتظر وعد محبوبي ** أعد فيه الدقيقه يوم
وانسى طعامي ومشروبي ** ويطير عني  لذيذ النوم
**
كم لي مع الحب فمواجه ** بس الهوي غير داري بي
كل ما طلبت الهوى حاجه ** عيا يلبي مطاليبي
**
قالوا لي ان الهوى فاتك ** سافر قطاره مع الناشين
يا حب يا زين همساتك ** كم فيك من ناس محرومين
**
ليه القمر مدرق عنا ** وش حاجبه عن حجاج العين
ما ادري خطا صار له منا ** والا دلع من جناب الزين
**
للحب باعمل أنا اوبريت ** من كثر ما الحب عناني
حرق فؤادي كما الكبريت ** وفي ساير الجسم كواني
**
يا سادتي لا تلوموني ** لجلي بشر فيه لحم ودم
أصيب في بعض مكنوني ** واخطي وربي الذي يرحم
**
حق الأمومة على الاولاد ** وحق الأبوة أمر واجب
أحنا لهم فلذة الأكباد ** وهم عندنا العين والحاجب
**
دكاتره واختصاصي قلب ** سووا على القلب كو نسلتو
قالوا سلامتك ما لك طب ** الا مع الحب تعمل تو
**
النوم يسكن عيوني كيف ** يومين وانا افتش له
اللي صدفني كأنه طيف ** ما شفت بين العرب مثله
**
أشوف عيني معاي ترف ** ويرف قلبي كما الطاير
تفسيرها زي ما أعرف ** حبيب غالي علي زاير
**
طل القمر في سماه وغاب ** مرت سحابه وغيبته
واللي درس في الفلك حساب ** قام احتفل في مناسبته
**
ما في رجل والشعر حكره ** ولا في بلد محتكر إبداع
وكل شاعر وله فكره** وكل ديره وفيها إمتاع
**
كيف الفرح انثره والقلب ** فيه العنا والأسى مطبوق
واللي سلب نوم عيني سلب ** ما هو من الله من المخلوق
**
ثلثين شعر الهوى أحزان ** والثلث أحزان مع أفراح
والفكر والقلب والأعيان ** تتحمل الآه والأجراح
**
ماني ملك خالقه من روح ** سبحانه الواهب المعطي
أنا بشر من جسد مطروح ** أصيب مرة وألف اخطي
**
اسأل زمايلك يا شاطر ** اللي معي في الهوى قبلك
بالغصب أو طيبة الخاطر ** ما حاولوا ذلتي مثلك
**
كل من نشا بالشعر غنى ** حتى شكت ساحة الكسرات
مثل العشب كل ما قنى ** قالوا رياحين وزهورات
**
الحب سووه منلوجست ** والا فلم حب كوميدي
والكل معه يلعبون الدست ** وإذا زعل قال يا سيدي
**

يا مسرحية هوى تعرض ** أبطالها من شهود اليوم
من عرضها الذايقة تمرض ** طيش ولهو والمآسي دوم
**
ما دامت اعرف أساليبك ** لا تظنني انخدع وياك
واقعك يكشف أكاذيبك** اللي تبرر بها دعواك
**
راحت تمثل على قلبي ** تظهر لي الحب والإخلاص
وأنا لها أعلنت عن حبي **وكلنا في الحقيقة قاص
**
لما أعبر بكسراتي ** عن الوصل والهجر والحب
ما هو ضروري أصف ذاتي ** يمكن أصف حال غيري صب
**
يا كم لقمة تصل للفم ** ما يذوقها فم راعيها
ما يذوق غير الذي يقسم ** واللي تجي بأمر واليها
**
ضرب المثل ما انفرد به شخص ** ولا يملكه ناس مختصين
لكن ما يشتري بالرخص ** خبرة زمن في العنا واللين
**
لا تنصح العاشق المغرم ** لا تقول للعاشق ألا زيد
العاشق أضيح عمى أطرم ** غير الذي يعشقه ما يريد
**
يا اللي مناخرك في العالي ** ما انته ذهب والخالق طين
واو لك واوسطك التالي ** تحت الثرى تصير يا مسكين
**
قوم اتقي الله يا مسلم ** واحفظ صلاتك وايمانك
بكره قبر تدخله مظلم ** اللي مهيا على شانك
**
خرجت عن سكة الكسرة ** اللي بفن الهوى تختص
عالجت أوضاع منتشرة ** في كل حالة خرج لي نص
**
رجعت على الحب أشعاري ** لجله مدار الشعر والفن
اللي خضع فيه إجباري ** من يسكن الأرض أنس وجن
**
شوف الشعر منفتح بابه ** وأنا تقدمت للميدان
ما هو تحدي لأصحابه ** ولا أقول وين أنت يا حميدان
**
أبغي أعبر عن أحساسي ** وشعوري اللي حبسته يوم
هم حاسبوني على أنفاسي ** اللي سعوا في القطيعة دوم
**

أرسلت لك يا معالي الود ** معروض من بعد برقية
ما أدري علامك علي ما ترد ** قلي على القصد والنية
**
كانوا ثلاثة سوا بالدرب ** عاشق وسالي مع محايد
وبلا وعي في شباك الحب ** طاحوا وأصبح لهم صايد
**
يا ليت ذاك الشباب يعود ** وبكل طيشه وبجنونه
مليت بالبيت وحدي قعود ** ما حد نظر في بعيونه
**
يا بو الشفايف كما العنقود ** فيه العنب مطعمه حالي
وإذا رمى بالعيون السود ** صابتك لو كنت في العالي
**
أسما لمي بعدهم ريناد ** يا ذروة الحب في أمري
هم جسدوا روعة الأجداد ** لما أتوا باخرة عمري
**
عيون فيها النظر ذابل ** ورموشها فوقها حراس
كأنها جات من بابل ** عشان تسحر عيون الناس
**
غنيت أنا للفرح كسرة ** وغنيت للحزن أنا مليون
لجل الفرح صبته قطره ** والحزن يسقيك بالماعون
**
عجيب يا لابس الشفاف ** يا اللي سواة الغصن مايل
مثل الرعد خافقي رجاف ** ومثل المطر مدمعي سابل
**
لو يكتمل غير وجه الله ** لقلت هذا القمر كامل
من حين بالعين ما ترعاه ** الزين في منظره شامل
**
أضغط على القلب لجل أصبر ** والقلب متقطع الأوصال
عن حالتي كيف باعبر ** ما دمت في القيد والأغلال
**
راعي السجن فك لي بابه ** واللي سجن غض عني الطرف
كل شيء هيوا لي أسبابه ** لكن ضميري تحاشي الظرف
**
يا للي اتهرب بعصفورك ** ما تدري أني أنا سيدك
ما اشرب بطبعي أنا سورك ** ولا أكل من اللي تحوزه يدك
**
شوف القمر قال واشر لك ** ايش الذي نزله من جو
قلت الدجى يوم صار احلك ** في الأرض قام ونزل في التو
**

النحس دايم ملازمني ** في الجد والمزح يومي وأمس
إيش الذي فيه يلزمي ** حتى أفارق هذاك النحس
**
قلبي الذي كان به نازل ** واحد هوى شال مفتاحه
جاله هوى حرك العازل ** وخش ما بين الواحة
**
لا تقول كيف الهوى له درب ** في قلب مقفول مغلافه
لجله كما الزرع يبغى الشرب ** حتى الندى يبل أوراقه
**
ما أبكي شبابي وأيامي ** ما دام لي في الهوى ميراث
قدمت في الحب قدامي ** ما يسد عمري مع الوراث
**
يا ما الأحاسيس غرتنا ** تظهر نواعم وهي خشان
وتزيد في الأمر حيرتنا ** ولا بان له في الحقيقة شان
**
من عمق قلبي خرج حبك ** ولا عادلك في الحشا احساس
بعدك يساوي معي قربك ** صرتي معي زي باقي الناس
**
تشيلني من حساباتك ** وأنا معك دوم في الصورة
وانت أفهم الود من ذاتك ** تراه تسديد فاتورة
**
مثل العسل ذوب أو أحلى ** ريقك عسل صب في الأقداح
مثل العروسة إذا تجلي ** مثمر على صدرها التفاح
**
الحب للعاشقين أكسير ** لا ماتت قلوب يحييها
قصة ما تحتاج لتفسير ** لأنه الكل قاريها
**
كل مازهمت الهوى ما يرد ** أو غير موجود في الخدمة
اللي بدا في حوار الرد ** وفي آخره صار لي صدمة
**
جاني وقدم طلب توظيف ** قلت بأسف ما هنا شاغر
جاني فؤادي من الإرشيف ** قلي تجيب الطلب صاغر
**
أطلق رصاصة من أعيانه ** صابت فؤادي بدون عيار
قاضي قضا الحب ما دانه ** قلي بلا عمد أطلق نار
**
سبق الترصد مع الإصرار ** ومزكية مع شهود عدول
ميرادهم كنه المصدار ** والخصم قوله طلع مقبول
**

جينا على باب قاضينا ** أنا وخلي نقف صفين
وقال يبغى يراضينا ** الحق كالسيف أبو حدين
**
ما بين عاشق ومعشوقه ** ما في دعاوي ولا أملاك
حين يتنازل عن حقوقه ** هذا وحين يتنازل ذاك
**
يا ليل نادي السهاري شوف ** من طاب له في السهر ليله
ومن هو سكب دمعه المذروف ** يشكي لليل الدجى ويله
**
يا بدر لا يا بلد جدي ** وجدي اللي سكن قبله
لو تطلع عن مدى ودي ** في كل الأكوان ما مثله
**
أشر ورديت بالتأشير ** كل الإرشارات معطوبة
قال الوعد أولات مشير ** قلت الوعد أخر الطوبة
**
كشفت للناس أوراقي ** ما في خطا عنهم أخفيه
تأبى عن الشين أخلاقي ** ولا أخاف واحد ولا أرجيه
**
لو كنت من مافيه للحب ** زعيمها محترف إجرام
ما كان وقفت دم القلب ** وأعدمت كل العروق إعدام
**
طبيت وادي الشعر عبقر ** دخلت ما بين فرسانه
سابقت بحصاني الأشقر ** اللي أنا ماسك رسانه
**
شوف القمر والكواكب فوق ** فايق على كل نجماته
كنه مفارق براه الشوق ** حط الهوى فيه وسماته
**
شوف الكواكب تدلت لك ** مثل القناديل في العالي
يا ليل يا ليتني مثلك ** من همي اللي معي خالي
**
باسألك يا بدر يوم تغيب ** تقدر توصل رسالاتي
وتجيب لي الرد أو ما تجيب ** ما انته مكلف بجاباتي
**
طبع العصابات تسرق مال ** وانته سرقت الذي أغلى
تضحك على القلب يا محتال ** من لفظك اللي ولا أحلى
**
كل الذي في السما والأرض ** داني من الأرض أو قاصي
قدمت لك عن طريقه عرض ** لكن برضك معي عاصي
**

أرسين لوبين سارق لص ** لكن عنده نظر وقياس
أما أنت سارق ولا تختص ** تسرق بلحظك جميع الناس
**
كتبت لك بالرجا معروض ** استرحم العفو والغفران
 رفضت في حل أمري تخوض ** كتبت يستاهل الخسران
**
يا للي تعاليت بالجبروت ** واتلفت بالهجر لي عمري
بكره بعد طول عمر تموت ** والرب يسألك عن ذنبي
**
قال الهوى شبت يا راجل ** خذ لك تقاعد مع التوديع
وارسلت سرويس له عاجل ** مرفوض أمرك ولا ني مطيع
**
بلاغ كاذب رواه الناس ** إن الهوى شطب بنوده
لكن طلع شيء ماله ساس ** الكون قايم على وجوده
**
قال الوصل والهجر هيا ** نعمل وثيقة وفاق وقرب
لكن جناب الهوى عيا ** وقال يرخص مقام الحب
**
لجل الهوى نظموا تصويت ** نبقيه والا لكم ننفيه
جات النتيجة مع التوقيت ** مليون بالألف ترغب فيه
**
قال الجفا والصفا جيناك ** نبغاك تحكم وترضينا
قلت امعصي يا الجفا ما ابغاك ** لا عاد تنزل باراضينا
**
قالت يعافيك يا مستر ** قلت العوافي يا مدموزيل
عقلي بهندامها هستر ** في موضته آخر الموديل
**
عامل من الريق له كوكتيل ** وموزعه بين كاساته
طعم الكرز مازجه بالهيل ** في طعم تفاح وجناته
**
دخلت أنا للغرام اوتيل ** اللي مصنف بخمس نجوم
لقيت فيه الحلا كوكتيل ** مثل الصور داخل الألبوم
**
كنت اتمشى على الشاطئ ** بحر الهوى ما اتعمق به
قلب لي العال والواطي ** جاني وما كنت مرتقبه
**
بيني وبين الهوى هوه ** كل ما بنيت الأمل ينهار
وازريت باللين والقوة ** اقضي على فارق الأعمار
**

أصدر عليه أمر صارم ** أمشي بدرب الهوى سيده
كفيل حطه على غارم ** مع الحكم سجن تأبيده
**
قدمت معروض باسترحام ** من خدمته يوم يعفيني
قام الهوى خط بالمرسام ** عامين يالقلب ينفيني
**
بغيت أهرب منه بالقصد ** كاتم على كل أنفاسي
سوى حوايه علي ورصد ** شال الفكر ذاك من راسي
**
باحوا لنا كل ما حسنا ** عدنا إلى الخالق الوهاب
من عامل الله بالحسنى ** يفتح بدرب الرجاله باب
**
شفت الهوى وسط قاروره ** يوزعونه على العشاق
بنات كانوا مع بزوره ** اللي أتوا له من الآفاق
**
شايب وقف بآخر الطابور ** يبغي ** يسافر لأرض الحب
نادوه رحلتك في البابور ** اللي بعدما تموت يطب
**
للمشنقة قدموني إعدام ** اللي أنا كنت هاويهم
ما فيه لهل الغرام نظام ** أو شرع ينظر دعاويهم
**
أحمد عطا رايد الكسره ** اللي لها وثق التاريخ
لو كان له رغبة الشهرة ** باعلى السما عانق المريخ
**
يا رب تختم لنا بالخير ** تغفر لنا والعظم ناخر
ياما انحرفنا خطا بالسير ** حتى وصلناك بالآخر
**
لما دعاني وشفت الكرت ** وشفت الاسم بآخره مكتوب
ساعة أنا في مكاني درت ** لجل الاسم كان لي محبوب
**
فتشت في سابق أوراقي ** اللي بها تاكل الأرضة
لقيت فيها الصفا راقي ** الصوت مع زيد والعرضة
**
هيا اسمعوا هذي القصة ** كنا سوا في فصل تدريس
واللي يدرس لنا الحصة ** سواقنا صاحب الأوتبيس
**
قال الهوى قدم بطاقتك ** قلت الهوية أنا مجهول
قال اقفل الباب مع طاقتك ** وعطني مقفاك عرض وطول
**

كل الأطبا بكل الأرض ** تجمعوا واصدروا تقرير
ما عاد ينفع لحاله عرض ** تكرر السم له تكرير
**
الحب أصبح حراج يباع ** مثل البضاعة بعرض السوق
تقليد وأصلي وفيه أنواع ** وجبه خفيفة وشي مسلوق
**
يا طرف عيني كفاك دموع ** يا دمع جرحت أوجاني
ما عاد للرايحات رجوع ** لو أذهب الدمع أعياني
**
اللي نظر لي من العالي ** وقال ارفع الراس باكلمك
وقلي سلامات يا على ** قلت له عسى ربنا يسلمك
**
لا تجعلون الشعر نقمة ** والا مقاتل وضرب سلاح
الشعر من ربنا نعمة ** حطوه في الخير والإصلاح
**
مخضور يا أهل المودة مات ** ومات الوفا والرضا واللين
ترحموا واكثروا الدعوات ** وادعى وقولوا معي أمين
**
اليوم واحد من الأجواد ** اللي نبا ذكرهم شايع
أبو رقيبة وهو عواد ** جا عن وفاته خبر ذايع
**
بالنوم قلي أبو نواس ** إبليس قلي وأغواني
خذ لك بدرب الهوى مرواس ** وارجع لدرب الهدى ثاني
**
العبد ما له سوى إحسانه ** وغير الذي قدمه قدام
مع عفو ربه ورضوانه ** والخاتمة في حجي الإسلام
**
دكتور في السمسمية كان ** اللي يسمى ابن براك
بالصوت ترقص له الأركان ** وإذا عزف تنطق الأسلاك
**
الله أكبر ياما احلاها ** لا رددت دوم في الآذان
والخمس من كان صلاها ** بالخير يبشر وبالرضوان
**
شفت الهوى جا بمشعابه ** نازل بكل الخلايق ضرب
سألت عن سر أسبابه ** كانوا انحرفنا عنه في الدرب
**
سوق الهوى صار فيه أزمة ** خلصت جميع البضايع فيه
باعوه بالكيس والحزمة ** مثل العلف للذي باغيه
**

الحب مشروع متقدم ** بس الزباين وتجاره
خلوه في السوق متندم ** يبكي على سابق أخباره
**
يا ظبي في منظره لايق ** كنه غصن ماس بالأوراق
يمشي على خطوته رايق ** كل ما التفت يلوي الأعناق
**
تواردوا عن قاضيهم ** اثنين في الحب مختلفين
أصدر أمر فيه ينفيهم ** واعرس بها قال حكم الدين
**
يوم القناعة وطيب الفال ** نمشي خفيفين كالريشة
واليوم صرنا متان ثقال ** من كثر ما نفل في العيشة
**
يا محترم يا جناب اللي ** سموك أهل الهوى بالحب
بالله يا محترم قلي ** لجل ايش تبلى عباد الرب
**
في جامعة للهوى صارت ** في مجلس إلا من له دورات
في مايده للقا دارت ** واحنا ما رحنا وهي ما جات
**
قلي صديقي يداعبني ** وانا مدرس وهو تلميذ
تصدر قرارات يا ابني ** زي مجلس الامن في التنفيذ
**
في الحب لا تسمع العذال ** وارعى هوى الحب في زرعه
نزار في الحب أول قال ** إن لم نجد حب نخترعه
**
الحب مثل الهوا للناس ** والزاد والكهربا والما
راعيه دايم معاه احساس ** فيه المفتح كما الأعمى
***
ثلاث تسعات محسوبة من ألف في ناتج الكسرات
وواحد من الألف بصعوبة ** أحزان هذي وذا فرحات
**
هيا اسمعوا مني الإعلان ** اللي أبثه بأعلى صوت
أخذت من ساير الألوان ** فوق الكفاية لحين الموت
**
مثل القناعة فما حصلت ** ترياق منه دوا الطماع
دنياك لو نلت مهما نلت ** منها تشوف العيون جياع
**
قال الذي كنت باحبه ** لما رأى دمعتي بالخد
قلبك أنا كنت بالعب به ** ما كنت أظنك تحب بجد
**

قلي أنا كم كم سويت ** وابدي بطولات عددها
فجأة خرج فار وسط البيت ** منه بغى الروح يفقدها
**
حبل الوصل بيننا مقطوع ** واحنا قريبين باب بباب
ومفارق العين لك اسبوع ** ما كننا في الجوار أقراب
**
على الوفا والوفاق اثنين ** عاشوا زمن في محبتهم
جاهم كأنه غراب البين ** عاذل وفرق جماعتهم
**
هربت مقدار حولية ** عن الهوى في خلا خالي
لقيت جني وجنية ** في وضع ما هو على بالي
**
يا ذكريات الهوى بالامس ** أيام حلوة وعشناها
مازال في السمع منها همس ** وأطياف أمجاد حشناها
**
في بحر الأشواق سافرنا ** باعيان في عمقها زرقا
قاموا وقمنا تحاورنا ** في الحب والشوق والفرقا
**
أهواك لا يكون عندك ريب ** وانت اسأل القلب ويدلك
ودي احطك معي في الجيب ** كل ما تشوقت أناظر لك
**
تبغى على الحب ذا برهان ** رغم الحقايق ورغم الشرح
انظر إلى قلبي الولهان ** في داخله من فراقك جرح
**
عادت إلى سير مجراها ** واستأنفت سيرها بالأمس
اللي أنا كنت أدراها ** وأصونها من يدي باللمس
**
ترى الهوى لصاحبه محنة ** أما تعب فيه والا مات
لا جات في خافقه شحنة ** من كهربا خمسيه مية وات
**
يا رب خل المطر يسكت ** حتى نخلص مقاضينا
وبعدين لو بالسيول بكت ** يا رب ما عاد يعضينا
**
اشر بكفه وليه فال ** والكف مخضوب بالحنا
بنات كنا سوا وعيال ** ولا عاد منكم ولا منا
**
يا سيدي يا غلا قدرك ** بردان والنوم جافيني
باحط يدي على صدرك ** عسى حراره يدفيني
**

يا ليت جو البلد هكه ** دايم عن الحر معزولين
نبغي من الحر ذا فكه ** ونحوز رقه ونكسب لبن
**
فقدت في الحب أنا روحي ** وبين التجارة فقدت المال
ورديت انا المال بسبوحي ** والروح فقدانها ما زال
**
خلك عن الناس مستغني ** وحط الرجا والامل في الرب
يثني عليك الذي يثني ** ويسبك اللي يريد السب
**
اللي بقلبي الشقي أشعل ** فتايل النار والشمعات
وانا الذي كل ما يزعل ** أهل من آجله الدمعات
**
الورد شفته على الشفه ** وشفت الطماطم على الخدين
لكن مختوم بالعفه ** ما تحوم من حوله العينين
**
سحايب الود لا هلت ** تمطر عيون المولع شوق
سنين تهطل ولا علت ** لما الهوى ساقها لك سوق
**
يا سيدي هات ما عندك ** لو هو غضب أو خطأ مقبول
وان كان مديت لي زندك ** يالطيب طيبي لكم مدبول
**
من ريقها صب في الأقداح ** وتحير الناس في شكله
اللي يقولون من تفاح ** واللي عنب قال طاب أكله
**
يا اللي زمانين هاجرني ** وأصبحت بعد السعه في الضيق
واطلب عسى الله يا جرني ** وانته عسى فالك التوفيق
**
جاني الهوى يوم يضحك لي ** وقلي ترفعت في الأشواق
قدمت أبقي منه فصلي ** واصدر حكم في الهوى لي شاق
**
تخاصموا في الهوى شخصين ** والكل صمم على قسمه
الحق ما ينقسم نصين ** قاضي الهوى قال في حكمه
**
آه الهوى يوم يجفيني ** يجعل حياتي شقاوية
ولما وصاله يصافيني ** انسى همومي وما بيه
**
قالت تحب العيون السود ** قلت اختشي من مراميها
والحاجب اللي لها معقود ** حارس من الناس يحميها
**

لطفك لنا يا لطيف الكون ** ذا سر خافي من الأسرار
دايم لنا في المصاعب عون ** إذا بنا حارت الأفكار
**
اللي رماني بسهم الود ** أشرت له يوم صادفته
قلي انتظرني يجيك الرد ** روح ولا عاد انا شفته
**
ابغاك تنظر لمآساتي ** بالحق ما ابغي جزا واحسان
يا ما عزفتك بلمساتي ** بالقلب والعاطفة ولسان
**
الحب لامر دون خصام ** مثل الأكل قل فيه الملح
يمضي على ذلك الهندام ** ما زان فيه الغضب والصلح
**
معروفك اللي مغطيني ** ما اسدده لو بذلت الروح
الله من العمر يعطيني ** حتى اجي لك ومعك اروح
**
يا ورد يا اللي شذا عطرك ** تعطرت منه الأنفاس
صب اللمى من جنى قطرك ** ذوب العسل واسكبه بالكاس
**
يخطيك سهمه ويخطيني ** يوم القدر والصدور بروح
منزلك فوق السلاطيني ** ما بين سالم على مسروح
**
صبرت حتى شكا صبري ** ومل صبري وانا مليت
ما كان بالطوع بالجبري ** صبري على كل ما لا قيت
**
الجو هذا يباله جو ** يزيد من روعته روعات
وكل الذي راح واللي جوا ** يقضون في ساحته ساعات
**
الله خلق لك عيون تشوف ** وآذان تسمع مناديها
تشوف من بالحنان يروف ** وتسمع اللي معاديها
**
يسعد صباحك صباح الخير ** والورد والفل والريحان
صاحي قبل ما يوص الطير ** حتى أشاهدك بالأعيان
**
اللي ستر لك وفوقك ثوب ** تبراك في كل أحوالك
تاقف معك في نهار النوب ** ترعى لك البيت وعيالك
**
إن كان عندك من الجرأة ** كسب التحدي مع الإصرار
انصحك لا تتبع المرأة ** ترميك في هوة الأخطار
**

قلي ابا هجرك محبوبي ** قلت الهجر منك ايه يعني
يا كم كدرت مشروبي ** شاريك والا انت با يعني
**
شمس الأصيل أوشكت لغروب** ساعة مسا جوها سحري
شعاع مثل الذهب مسكوب ** وقت الهوا هبته بجري
**
في واقعي أو خيالي دوم ** أراك في الوصل أو هجري
وان مر من غير شوفك يوم ** ما ينحسب يوم من عمري






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسرات 2-1-1440هـ

كسرات 2-1-1440هـ قلب العنا لا غدا تلفان مثل العظم ما قبل تجبير دمع الأسى حَجَّر الأجفان والشعر يعجز عن التعبير ** نَفِّسْ ع...