الجمعة، 6 مارس 2015

من كسرات مفرج السيد



من جديد الشاعر مفرج السيد في عالم الكسرات


اسمي سواة الجنيه الجرج ** اللي بكل الدول يصرف
شيدت لي في المعالي برج ** باليد والحبر والأحرف

***
 
بالله يا صاحبي قلي ** اش بك كذا في الهوى نشبان
كانك الحاج متولي ** متزوج اربع من النسوان

***

قلي المعاتب كما الصابون ** يجلى صدى القلب يا خلي
قلت العتب لا وصل مليون ** وش خانته عندكم قلي

***

خلاص لا نتعب انفسنا ** أنا وِفِي وانت لي غادر
في الوضع حنا تعاكسنا ** انتا مِسَنِّدْ وانا حادر

***

أنا الذي كنت في حبي** مضمر على الجرح بالكتمان
والآن لما صِعب طبي**نزَّلت لجل العلاج اعلان

**

الحق دايم معي قايم**وشهودي اللي معاي قضاه
والحكم ضده يجي عايم**لانهم يطلبون رضاه
تم تعديل الكسرة من مفرج السيد كالتالي :
الحق دايم معي قايم**وشهودي اللي معاي قضاه
والحكم ضدي يجي دايم**لأنهم يطلبون رضاه

**
اللي سلب في الهوى قلبي**وراح به ديرة استنبول
والبحث عنُّه طلع سلبي**حتى بأقسام أنتربول

**
سرويس أول وهاتف بعد ** والفكس يتلاه انترنت
ما حققت لي هذاك الوعد ** عيت عليها ترد الست

**

عن صورة الزين أنا رمشي**روح ببعض الجمال يويق
وما با اترك المسألة تمشي** لا بد ما افتح معه تحقيق

**

جاني يقدم غرامه لي ** وقال لهل الهوى طيرو
وقلت له يا بعد أهلي ** ابغي محبة عل الزيرو

**

لو كنت أنا باحتضار الموت ** وسائل سأل قال من حبيت
أشرت لوما طلع لي صوت ** يمك وحطيت راسي ميت

**

لو كان عين الحبيب تشوف ** ترق لي في الذي عانيت
قاسيت فيه العذاب صنوف ** مثل السمك لاقلي بالزيت

**

يا للي جعلت الشعر لي نبز ** لجل الشعر صار رسمالي
صحيح هو ما يوكل خبز ** لكن في المستوى العالي

**

تلبسني القافية شاعر**وانا البس الشكل والمضمون
والشعر يخضع معي صاغر**وان قلت له كون طوع يكون

**

ارسلت انا للهوى سرويس ** بالمورس أول وانا خايف
والآن صار الهوى تدريس ** من فم للفم بالهاتف

**

ما في لهذا الزعل داعي ** ما دام أنا جيت لك من باب
اما اقتنع أو ابا اقناعي ** من بعد ما أعرف الأسباب

**

يا اللي عن أحوالنا تسأل ** احنا من الله في نعمة
بس اطلب الله لنا نثقل ** لا تطير من فمنا اللقمة

**

دايم معي في قصير البال ** ولا نابني منك لو نظرة
جيرانكم من سنين طوال ** يوم المحبة على الفطرة

**

كل ما ارتفعنا نزلنا تحت ** مثل القراطيس في الحايه
لا وصل دايم وفيه ارتحت ** ولا هجر وانزل الراية

**

طلت القمر والقمر عالي ** وطلت لما بغيت الشمس
وما أظن يغلي علي غالي ** لا جيت متناوله بالخمس

**

أمشي بدربي عزيز النفس ** ما احنيك يا هامتي للخلق
كل الذي عاش تحت الشمس ** ما يقطع الراس والا الرزق

**

لو با ترك الحب ما ظنيت ** الحب بالسهل يتركني
لجلي انا فيه احلى بيت ** والحب مبني على ركني

**

في القايلة يوم تامرني ** في أمر ما كنت أهيا له
واجيك في البيت متعني ** وابليس وقد على عياله

**

كثير في الحب متعذب ** وكثير في الحب عال العال
وانا الذي فيه متذبذب ** فوق وتحت مع يمين شمال

**

لازم نراعي ظروف الحرف ** نمشي مع الحرف في سوقه
والحرف يرعى معانا الظرف ** يسوقنا يوم نسوقه

**

كل العمر ضاع في لحظة ** لما الهوى قال لي انسى
يا كبرها في فمه لفظة ** مثل الرصاصة علي واقسى

**

ناديت باسمه وبح الصوت ** والأرض ضجت بترديدي
ما بيننا وعد حتى الموت ** لكن اخلف مواعيدي

**

يرسمني الحب لوحة فن**وانا ارسمه لحن بالنوته
يا تاج في شعري المتقن**ماسه ودرة وياقوته

**

قدمت أنا لهيئة التمييز**اشكي بحكم الهوى دعواي
قلي رئيس القضاة بليز**خاضع لأمر الهوى واعضاي

**

ادي الفروض الذي تفرض**عليك والزم حدود الله
بكره اذا اعمالنا تعرض**بالصدق تطلب لنا منجاه

**

في كادر الحب ممنوعين**ما نمارس اعمال وديه
احنا من العاطفة خالين**والا فروق العمر هيه

**

مرة تجرأت في الأقوال **قلت للهوى اطلب الفكه
اعطاني علقه ماهي بالبال**صرت احتياطي على الدكه

**

شكيت للوقت اسقامي**اللي تجي طافحة بالكيل
قام وكتب شرح قدامي**هيلوا عليه المتاعب هيل

**

قدمت انا اطلب التوديع ** معروض للحب باليدين
اكد على الشرح بالتوقيع ** بعد الثلاثين والألفين

**

لعلع اذان الصلاة اسمع ** داعي الهدى يا نقي الثوب
في طاعة الله هيا اطمع ** وقت الطراوه ووقت الشوب

**

الهر هتلر رجل من نار ** عند الشدائد قوي ما يلين
بس الهوى اخضع الجبار ** واسأل عنه في الهوى هيلين

**

صاروخ يوم اللقا وجه ** في ساحة الحرب لي انذار
جعلت ضعف النظر حجة ** ومديت يدي على الأزرار

**

اسمك قمر والعواطف فيك ** مثل البراكين مشتبه
وصفك قمر وصف ما يكفيك ** ولا صدق فيه من شبه

**

سووا لأهل الهوى احصا ** ونسبة إلى اللي ماهم هاوين
ومن بعد تمحيص واستقصا ** أهل الهوى في الميه تسعين

**

ارسلت يم المحبة فكس ** ولا جاني الرد بالمطلوب
وحطيت فوق القضية اكس ** ملفها عندنا مشطوب

**

قلت للهوى لو تجيني تو ** والا زيارتك مره بس
في الاوله قال ليه نو ** وفي الثانية قال ليه يس

**

في اليانصيب الحظوظ تقوم ** والحظ في ضربة الترجيح
أما العمل شغل بالقدوم ** يا اللي من الحظ دوم تصيح

**

أشر بعينه اشارة غنج ** شد انتباهي بتأشيره
مثل المخدر بأبرة بنج ** غديت من سحر تأثيره

**

مبروك مبروك يا بنتي ** عسى حياتك هنا وسعود
يا اللي هنا عندنا انتي ** في بيتنا آخر العنقود

**


من يوم كنا نفك الحرف ** ومن يوم حنا عرفنا ابجد
والأهل في كل غمضة طرف ** وصوا على الفرض في المسجد

**

بعض العرب صحبته رسمال ** والبعض مثل الذهب صافي
والبعض ما ينشرى بريال ** ومن صحبة البعض يا كافي

**

قال الهوى قل مجهودي ** وتغير أهل الهوى بالذات
كنت اقتل الناس بزنودي ** واليوم ما عمر عاشق مات

**

الكل يلهج بذكر الحب ** وينوح في الحب ويغني
واحلى هوى لاعطاه الرب ** زوجة بها الزوج متهني

**
كل الهوى يا جماعة كذب ** نكذب على الناس وانفسنا
ونزينه بالكلام العذب ** عند الحكي في مجالسنا

**

قامت بضبط الهوى حمله ** لقيت تجاوز يهد الحيل
أغلاط بالفرد والجملة ** باليوم غير الذي بالليل

**

فاق البكا حد منسوبه ** اللي حدوده على الخدين
حتى مزج طعم مشروبه ** وصار يشرب دموع العين

**

لا تقول ارجوك بس امر ** وانا تحت اهبة التنفيذ
قلبي عليه الفرح غامر ** كنه بحفله فرح تلميذ

**

اللي مسوي الهوى حرفه ** وبالقلب عشره حسب دعواه
لك قلب والا معك غرفه ** قال الصديق الذي ينهاه

**

تسعة وتسعين في الميه ** من واقعات الهوى تخريف
وواحد إذا صفيت النيه ** يخش في خانة التصنيف

**

اسمع كلامي معاك وشوف ** انا على نيتي صافي
وكل شغلي على المكشوف ** ما فيه بَيِّن وشي خافي

**

قال الهوى زاد منسوبه ** وزير مالية الأشواق
قالوا له الكون وشعوبه ** زادوا لذا زادوا العشاق

**

لجنة رقابة مع التحقيق ** طبت على الحب والأحباب
موضوع يغني عن التعليق ** ما دونت في السجل غْياب

**

أعمى وقف في الطريق العام ** ينعت دوا للذي ما يشوف
واحد من الناس جنيه قام ** قال انصح النفس يا مكفوف

**

أعمى وأعور بفردة عين ** تخاصموا في صبيحة يوم
أحول زعل قال للاثنين ** عسى العمى فالكم بالدوم

**

ترى المخاصَم لأهل الود ** مثل الفلافل على الأكلات
وان زاد والا تعدى الحد ** سوى لأهل الهوى حرقات

**

شكيت أنا للهوى سقمي ** وطلبت تسريح من زامه
فتش بالاوراق عن رقمي ** وحط تأبيد قدامه

**

يا اللي بدنياك متغافل ** ناسي نهار الحشر والعرض
العمر مثل النجم آفل ** ولا حي باقي بوجه الأرض

**

زرنا مع الليل فن تايم ** شفنا الحلا والجمال الزين
حراج فيه البها قايم ** من كل ما تشتهيه العين

**

في وسط جدة تفرجنا ** احنا الذي بآخر المشوار
جمال بالحيل أحرجنا ** مناظره تلفت الأنظار

**

فطورنا اليوم يا شطار ** كبده وجبنه وشكشوكه
واحنا الذي نعمل الإفطار ** ماهن بخيته ومبروكه

**

فاتك قطار المحبه راح ** خلاك بالشاطئ الثاني
فرق العمر قص منك جناح ** بقيت بجناح وحداني

**


صغير يلعب تزلج ليه ** واذا وقع ينجرح جسمه
لازم يكرم بيته بيه ** ويزودوا في الدلع قسمه

**

اعطيك من حر مالي كاش ** وانته تقلي على النوته
تبقي بحقي معك تنحاش ** مثل البحر يبلع الحوته

**

استدرج القلب في حبه ** حتى انجذب والجذب راعيه
وبلا سبب متضح كبه ** قالوا لي الناس يلعب فيه

**

هددني الحب بالإجبار ** حاكم ولا فيه ماويَّه
كأن له عند ابويه ثار ** بيسد ثار الهوى فيَّه

**

يا ليت لك يا الهوى تطعيم ** والا وقاية من العدوى
فتشت في الطب والتعليم ** راحت جهودي بلا جدوى

**

شط الهوى جانبه نيران ** وجانبه نار مع ميه
تسعه وتسعين في الأحزان **  وواحد فرح صار في الميه

**

تخاصم الورد والتفاح ** في أيهم لون وجناته
جاوب لهم رمشه الذباح ** النار عندي وجنَّاته

**

هيا اسمعوا حكم قاضينا ** اللي على الحب متنصب
الحب من جنب يا اخينا ** راعيه يسلاه ويشطب

**

قلبي مع الصوت متزلزل ** كل ما ارعدت حن واشقاني
أرض الكنانة لها منزل ** في داخل القلب جواني

**

في ماضيات الزمان يبيع ** أو يشتري الشخص بالنيه
واليوم بعض الحقوق تضيع ** بشهود وصكوك شرعيه

**

سألت أنا الحب عن فعله ** لما مع الدرب خاويته
قال اشغل المرء عن شغله ** اذا بشرى تبلويته

**

في منتزه في ذرا شيحه ** صوت النغم داعب الاسماع
طلبت قهوة على الريحه ** وبراد شاهي مع النعناع

**

تجمعوا ناس في ديره ** والكل ضد الهوى يحتج
واحد طرى للهوى سيره ** خافوا وهجوا ومعهم هج

**


اصبح تضخم ببند الود ** والناس يبغون تصديره
ويبغون تخفيض ذاك البند ** خبير جانا بتقريره

**

يا سندباد الهوى المشتاق ** في بحر الاشواق لك رحله
في الشام والا مصر وعراق ** تمتص الأزهار كالنحله

**

سحبتها من فؤادي سحب ** مثل الذي يسحب الأضرار
اللي لها كان موقع رحب ** لكن ما عِرْفَتْ المقدار

**

ناديت في ساعة المسراح ** لما الظبا حازها غيري
طيري غدا والسلوقي راح ** لا واحلالاه يا طيري

**

ابكي وأهل الدموع اللي ** أغلى من الدر والمرجان
من يوم ما سابني خلي ** وانا على مثل هذا الشان

**

بالحب نبدأ ونختم حب ** حياتنا كلها أوهام
يارب تختم لنا يا رب ** عن الهوى نرفع الاقدام

**

ممالكه حازها باليد ** بالظلم والعسف والإجبار
جميع مستعمرات الود ** فيها البلا والخطر والنار

**

صدرك وجوزين به شالع ** قميصك اللي يدفيهم
وضغط الحرارة بهم والع ** يحرق لمن هو نظر فيهم

**

واحد سأل في الهوى جمهور ** من جرب الحب من ذاقه
في عَوْد ماشي على باكور ** جاوب بزفره من اعماقه

**

اللي كما النحل يعمل قرص ** يخفيه عن نظرة الأعيان
واللي يقرب جزاه القرص ** لكن كما قرصة الديبان

**

لما تخاصمت انا والود ** حط الأمور الردية في
اللي مساويه ما تنعد ** منها الذي بان والمخفي

**

باعطيك انا من علومي درس ** ينفعك في اليوم والآتي
في الحب ما كنت أنا كمبارس ** دوري البطل في حكاياتي

**

وجهك كأنه صخر منحوت ** لا جات للناس بك حاجة
وكنه غسل من مرق للحوت ** لما لحاجتك تتواجه

**


طبع المظاهر وفرش الجوخ ** في الوقت أصبح لنا عاده
تسمع من المدح لين تدوخ ** وحط في الإذن سدادة

**

أمس الهوى مر بي يزحف ** زحمه معه عاملين حصار
قلي انت موضعك في المتحف ** محسوب من جملة الآثار

**

قلي تقول الغزل ما زلت ** والحب لك والغزل محرج
قلت له أنا للهوى عزلت ** وأقول ما يطلب المخرج

**

ماشي أنا في شموخ وعز ** وبرغم قلي واملاقي
يا ما الفقر هز غيري هز ** وأنا غني عشت باخلاقي

**

وسيلة العصر في الأشواق ** في عالم اليوم انترنت
بنت وولد زمرة العشاق ** كمان راجل يغازل ست

**

العين والرمش والكحلة ** واللحظ ما بينها فتاك
قامت عيوني بها رحلة ** وانا هنا والفؤاد هناك

**

الناس تستعمل التجميل ** والله خالقك مستكمل
نقطة حلا لو عليك تسيل ** ما ظني الناس تستحمل

**

تذكار جاني من الماضي ** حرك شجون العواطف ذيك
قابلت الأشواق باعراضي ** وقلت يا شوق أنا ناسيك

**

قلي عصاك الذي ما اعصاك ** أو مثل خاتمك بيمينك
وفي الضايقة قلت هات اقصاك ** لي قال ديني ولك دينك

**

الشخص ما هو بذاك الاسم ** لكن في زين اعماله
كم شخص شفته كبير الجسم ** ولا قال يصدمك باقواله

**

فن الغزل في الشعر كله ** محسوب من منبعه والساس
وكل شاعر وله خله ** ما دام له عاطفه واحساس

**

تماثل الكم جنب الكيف ** في نعت حسنك واوصافك
للي بعينه كأنك طيف ** من لمحة الطرف لا شافك

**

حطيت أنا الحب في علبة ** في وسط شنطه بعشر اقفال
وقلت ما عاد لي طلبه ** عند الهوى واستراح البال

**


تاجر شرى الحب بالتوكيل ** وصار بالنقض والابرام
مثل الصعيدي بأرض النيل ** اللي شرى صفقة الأهرام

**

لي غير كل الطبايع طبع ** قليل من هو سواتي فيه
أهلك عطش لو أمامي نبع ** إن من مره عليْ راعيه

**

يا اللي جعلت الوفا لك زي ** يلبس ويخلع مع لباسك
ترى الوفا عند غيرك شي ** أثبت من الإذن في راسك

**

واقلبي اللي كما الأسهم ** عند الذي نازلين السوق
شغل الهوامير حايسهم ** حبه تحت ثم حبه فوق

**

جيش المعادي فتح رومه ** واهل البلد في جدل وخصام
ناموا على شرح معلومه ** الأم والا الولد قدام

**

الوقت مثل الجراد اللي ** تلقاه في الأرض متلابس
والا كما النار ما تخلي ** في دربها اخضر ولا يابس

**

يا ليت بالزنبرك ينعاد ** مشي الزمن واَرْجِع اللي فات
وأسير من أولات الماد ** وامشي عدل واترك اللفات

**

للفن سووا أكاديمي ** للي يبا يشتري ويشوف
أحيان في جو تعتيمي ** وأحيان ظاهر على المكشوف

**

يا اللي معي في خصام وحرب ** وانا معك سلم من اصلي
حرام تقطع على الدرب ** في الحب تصدر آمر فصلي

**

أرجع إلى الحق لو أبعدت ** والصدق دايم معي صاحب
يا ما مسافة بعيدة عدت ** لو كان اجر القدم ساحب

**

أهل بدر حبهم لي ربح ** معروفهم في رقبتي دين
سادات وأشرافهم مع صبح ** في القلب منزالهم والعين

**

طالعت في شاشة الكاشف ** مثل الذي صابني زلزال
وعدت للريق أنا راشف ** راعي الرقم ما خطر بالبال

**

طبيعة الناس هذا اليوم ** امسك معايه واقطع لك
هي المصالح دوام الدوم ** ما احد يساعدك من أجلك

**


قال الهوى ليه يا هراب ** تنحاش وتخاف من ظلي
قلت الذي ينقرص من داب ** يخشى من الحبل يا خلي

**

" يا رب سهل لنا ونروح ** ونشوف طيبه واهاليها "
غزلانها اللي ترد الروح** في وسط قلبي مفاليها

**

هل الصباح الذي ينعش ** والزهر نقط عليه الطل
هيا اغتنم صبحك المدهش ** والروض مفروش ورد وفل

**

ما احلاك يا ذكريات الصوم ** أيام نشرب من القربه
فطورنا بعد طول اليوم ** التمر والماء والشربه

**

ألقت عليه بسين وجيم ** وهددتني بحرف النون
كأنني ذال بعد الميم ** والنون والبا معه مقرون

**

مبصر تعاهد معه أعمى ** ما ياكلون التمر ثنتين
ضحك العمى ضحك لين اغمى ** ياكل ثلاثه كفيف العين

**

قلبي طموحه تعدى الحد ** والعمر ستين يحسب لي
سنيت للناس سنة ود ** ما جات بعدي ولا قبلي

**

ما في هوى يقتل الراجل ** لو كان وسط الحشا سكين
ينساه وان ما نسى عاجل ** ينساه لو كان بعد سنين

**

ما احلى قبول الهوى لما ** نبت الهوى في بواكيره
واذا اقتفى ما يفيد الما ** ما دام جفت أزاهيره

**

لما معي تحضر الكسره ** حسب القريحه وحسب الظرف
حين الولاده تجي عسره ** واحيان يسهل قدوم الحرف

**

تمخض الحرف عن فكره ** ردد صداها شعر منظوم
عبر عن الأمس أو بكره ** والحاضر اللي معه مرسوم

**

هذا زمان المظاهر فيه ** القدر لعقال أو مشلح
ومن يتقن الكذب والتمويه ** هو الذي للعمل يصلح

**

آفات كل العصر تنخر ** في جسم حبي من الغيره
من جهده الكل ما يذخر ** عليك يا ربنا الخيره

دق الهوى باب قلبي دق ** باللين واللطف والرقه
ولما فؤادي معه مارق ** قفل على قلبي الشقه

**

صحيح بعض العرب وده ** مبني على حسب مصلحته
واذا انتهت ينتهي حده ** ويبان كل الذي تحته

**

سجل بدفترك للتاريخ ** واسند روايتك وارويها
عني المحبه تراها تشيخ ** وتموت باتلى تواليها

**

ما كنت اظن الهوى جاحد ** ينسى محبة ثمان سنين
له ود ما ينزعه لاحد ** لاحطني في غياب الطين

**

بيناتنا في المحبه سر ** ما يعلمه غير خلاقي
أخشى رويتر بضغطة زر ** تبث بالكون ميثاقي

**

تعبت انا من ألاعيبك ** واقوالك اللي تجيب الشك
وقررت بالحال باسيبك ** تنفك مني ومنك انفك

**

رعشة هدب لامست طرفي ** خلت لي الطرف فيها يتوه
وكلمة دلع داعبت حرفي ** غازلتها همس قالت يوه

**

بالجو جلجل صهيل الحرف ** عن سكة الحق ما يعدل
مهما جرى للقلم من ظرف ** عن مستوى فوق ما ينزل

**

الكذب أصبح جواز عبور ** والغطرسة دفتر العيله
واللي يبا بالمجال ظهور ** يمشي على هذي الشيله

**

صدفه لقيت الهوى في يوم ** في وجه واحد تواقفنا
ما احنا حبايب ولا احنا قوم ** كأننا ما تعارفنا

**

ناديت حبي ولا لي رد ** الا الصدى ضج في الوادي
ذاك الامل في حياتي انهد ** وحدي انا كنت بانادي

**

اطرح حوار المحبة طرح ** بين الشفايف ورمش العين
الرمش يلقي سؤاله لمح ** والرد بسمه على السنين

**

ليه مع الحب تغريبه ** مثل الهلالي بدار الغرب
قمت ببروفه وتجريبه ** والناس شنوا علي الحرب

**

حبيبتي يوم أهمسها ** كلمه تزلزل كياناتي
وبالصدر يوم اني أحبسها ** الله أعلم بحالاتي

**

من أجل شخصك عشقت الحب ** ومن غيرك الحب ما اشقاني
وانتي دوا للمولع طب ** ومافيه غيرك دوا ثاني

**

اللي ليا غاب عني يوم ** أثر غيابه علي في الحال
كيف اتهنى واذوق النوم ** لا غاب عني ليالي طوال

**

أهوى الهوى آه لكني ** أخشى أبيحه وأخاف اطريه
ولا زلت صابر ومستني ** وابغي الوفا منك يا راعيه

**

طلبه من الرب طالبها ** تريح القلب والخاطر
اللي بعيده تقربها ** يا اللي على جمعنا قادر

**


أخلصت لك من صميم القلب ** واعطيتك القلب تسكن فيه
وعضيت يدي سواة الكلب ** اللي يعود على راعيه

**

أيام أحلى من السكر ** خلتني انسى الذي قدام
لكن على الهوى عكر ** عادت على طبعها الأيام

**

لي في حوار المحبة عين ** دايم تغازل مفاتنها
مثل الأنامل مع الكفين ** تضمها قبل تحضنها

**

بعتي وأنا اليوم بابيعك ** وابدل الكسب بالخسران
طول الزمن كنت باطيعك ** واليوم أنا باعلن العصيان

**

بالباب عشرين سجانه ** قاموا حرس يحرسون الباب
واللي سجني بزنزانه ** حط الحراسه علي وغاب

**

بيت القصيد انتهى ما عاد ** له بيت مختار ومميز
كل القصيده لها أبعاد ** وكل كلمة لها حيز

**

فكي ارتباطي معك هيا ** الحق سنيني واحياهم
ما انتي سكينة ولا ريا ** ولا أنا من ضحاياهم

**

بيني وبين الهوى ميثاق ** لا انا خلفته ولا هوه
ما قيدوا رجلنا بوثاق ** القيد بقلوبنا جوه

**

رسم الحلى في عيونك له ** تأثير من غير تكحيله
كل من نظر في سحر كحله ** بالحب والشوق يوحى له

**

ضيف الشرف ما يناسب لي ** ولا اعيش مره على الهامش
وان كان ماني معك كلي ** آسف ولاني معك عايش

**

ضحكت مره وجازاني ** وقتي بدمع الأسى عامين
وقررت ما تضحك اسناني ** حتى ولو كان في العيدين

**

عندي براهين وتدينك ** يا اللي مطنش براسك فوق
أقدر بها آخذك بيدينك ** لكن ماني قليل الذوق

**

قلت الهوى ما بقى لي فيه ** خاطر ولا عاد باريده
جاني الذي ما قدرت أعصيه ** يحمل لي الود في إيده

**


ما اقدر اعبر عن احساسي ** بلسان والا برمشة عين
واقف على الراس حراسي ** تحت الرقابه أنا والزين

**

ابعد وحبك معاي مقيم ** ما هي غريبه تجافيني
وما عاد عندي سؤال **وجيم عندي قناعه وتكفيني

**

كيف التقي حل للمشكل ** يحكم على ظاهري وخافيه
لما الحلو قال يا إنكل ** وأنا من أول مؤمل فيه

**

ما اظن قلبي بدون شعور ** يحي ولا الروح مرتاحه
وما دام لي من بنات الحور ** جمهور ما اغادر الساحه

**

لما لقيته يطالع بي ** والتف رمشي على رموشه
مثل المكينه رجف قلبي ** كأن تيار بينوشه

**

صار الهوى يدرسونه درس ** من ابتدائي إلى جامع
مثل النخل في أوان الغرس ** ما جوا في وقته الضايع

**

أبا انشد اللي قرا المنهج ** وحاز في الحب دكتوراه
عن مدخل الحب والمخرج ** كم فيه مثلي غشيم وتاه

**

أكون والا معك ما اكون ** هذا نظامي وقانوني
ما لي بحل الوسط قانون ** لو أخسر العال والدوني

**

ما تشوف يا سيدي جورك ** والقسوة اللي تمارسها
اتقنت في قصتي دورك ** قصة أسى وانت فارسها

**

تعمل عمايل وتغلط بي ** وتقوم مني انا تشكي
ولما تماديت في ضربي ** صبرت وانت الذي تبكي

**

شيكك رصيده طلع صفرين ** ومزوره في تواقيعه
ألقى الذي راح مني فين ** عمري مضى كيف ترجيعه

**

هومت في ذكريات الأمس ** صوره ومنديل ورساله
ما كن غابت عليها الشمس ** ودموعها العين هماله

**

سار الهوى في مسيره عكس ** ظني وتحقيق رغباته
وارسل بعد ما تناحى فكس ** والقلب كنسل إجاباته

**


ما عاد ينفع معك ذوقي ** ولا سكوتي على اطماعك
ما ني جسر ترتقي فوقي ** تبغي تحسن بي أوضاعك

**

آه الهوى بعد ما عزلت ** جاني يداعب خيالاتي
قمت اعتذر قال لي ما زلت ** لك عشرة أعوام في الآتي

**

نلت الهوى واعتليت العرش ** وأصبحت في القلب وحداني
لما رفض كل راعي قرش ** واعطاني الحب مجاني

**

ما هي عوايدك يا خلي ** في العيد ما قلت لي مبروك
   الله يجازي عداي اللي ** أبسط حقوقي معك نسوك

**

أرخصتني يوم انا ما ارخصك ** أغليك وارفع مقاماتك
وأسد كل الذي ينقصك ** لو تطلب الروح هي جاتك

**

صار السفر عقدتي دايم ** ابني ويهدم لي البنيان
حتى بناي الذي قايم ** اصبح مهدد من السيسان

**

كل ما دخل شفت قلبي زاع ** وتعلقت كل أنظاري
قده غصن والعيون وساع ** كنه قمر في السما ساري

**

قال الهوى ليه ما أسمع ** صوتك يغازل مع العشاق
قلت الغزل يوم ما أدفع ** وقت اللزم والجميع انساق

**

بواب سجني مفتح عين ** ما يرقد الليل لو غمضه
وانا اتقلب على الجنبين ** كأن رِجْلَيْ في الرمضه

**

كل الجوارح تشاركني ** في طعنة الجرح وتواسي
إلا الفكر دوم يتركني ** مجروح ويروح للقاسي

**

يا حب يا مدرسه فيها ** تعليم في مستوى عالي
عدة حوارات يلقيها ** الرمش والمبسم الحالي

**

بمحاضره في الهوى مني ** ألقيتها بصف الطف جنس
علمتهن فيه لكني ** منهن تعلمت أكبر درس

**

لا تسألي عن غرامي كيف ** عشرة عمر كيف أنساها
الحب ما هو سحابة صيف ** مرت ولا سيلت ماها

**


شفت الهوى مر من جنبي ** سلم عليه وراح مشيح
سألت من كان في قربي ** قال الهوى طرت مثل الريح

**

شفت الهوى صاد بعض الناس ** واصطادهم مَسْك ذرعاني
قلت له سهو صدت يا قرناس ** قام وضحك قال بالعاني

**

انهل عصير المحبه بحت ** من دون ما احط له مزه
وانحت عليه القصايد نحت ** مثل الزلازل لها هزه

**

مليون مره وانا با قول ** لما انتشي أو آهل دموع
الوضع للناس عرض وطول ** ما يخصني وحدي الموضوع

**

ما اخطيت أنا في حقوقك يوم ** وانت الخطا منك لي دايم
ما هي شكاية ولا هو لوم ** أبغي اصحيك يا نايم

**

كبش الفدى صرت في حبك ** كل ما اخفق الحب تصرخ منك
وقررت أنا اليوم با اكبك **لو كان صعب ابتعادي عنك

**

قال الذي ما يحيك الشوف ** شفت الهوى الآن باعياني
ضحك الحوس من عميق الجوف ** قم نمسكه مسك ذرعاني

**

بين الشقا والسعادة خط ** أدق وانحف من الشعره
ما ادري بأيات منها شط ** ترمى بنا هذي السفره

**

سائل سأل قال عمرك كم ** وقلت عمري الذي عشته
ثلاثة أرباع عمري هم ** والربع هو الذي حشته

**

كسرة قديمة

يا موطن العز تستاهل ** منا نعزك على الأوطان
يارب تحفظ لنا العاهل ** وولي عهد الوطن سلطان

**

يومين في الوعد لاطعني ** لا اوفيت وعدك ولا معذار
مفهوم تبقى تقاطعني ** واخلافك الوعد لي انذار

**

قلت لصديقي الذي يعرض ** رأيه ويلزم بتطبيقه
رأيك على الناس لا تفرض ** ذا صعب ومحال تحقيقه

**

جاني الهوى يحمل أوراقه ** وانا عن الحب متباعد
ما ادري أنا ويش لي ساقه ** من بعد ما كنت متقاعد

**


يا حب أنا شخص متقاعد ** لا تبتليني ولا أبليك
شف شخص في شبته واعد ** دور على ذاك والا ذيك

**

قلبي شكا في الهوى عيني ** انتي سبب هذي الأجراح
تماثلوا بين يديني ** واجريت ما بينهم إصلاح

**

حلفت والله لا ادوسه ** اللي رماني أنا وارميه
وارمي الصور واحرق عكوسه ** واشياؤه اللي تذكرنيه

**

حول الهوى دايم الكسره ** تمشي وعند المنام تبات
وشهودها الهم والحسره ** والليل والدان والآهات

**

قام الهوى حط له روشان ** في وسط قلبي بلا دستور
وفوق الصدر حط له نيشان ** واعلام باربع جهات السور

**

يا ناس أنا الحب طلقته ** ثلاث ما عاد لي رجعه
من عشرة أعوام فارقته ** لقيت كل الهوى خدعه

**

لقيت لي اثنين في موقف ** هذا يغني وهذا ناح
سألت قال الذي يعرف ** هذا الوصل والهجر بكفاح

**

قلي سلامتك لما انصبت ** سلامة الآه والونه
وقلت بزيارتك لي جبت ** ريح الشفا وريحة الجنة

**

قال انتظر بآخر الطابور ** يمكن تحصل سرا بآخر
قلت الهوى اللي تقول يغور ** ويغور طابورك الزاخر

**

حزن الشباب الذي قفى ** مع فرقة الراحل الذاهب
لو عميت العين ما كفى ** من دمعها اللي كما اللاهب

**

يارب تقضي على الآثم ** اللي مهدد أراضينا
كابوس بين العرب جاثم ** في كل حاضر وما ضينا

**

مثل الرئه للعباد الحب ** وبلا رئه ما يعيش انسان
واذ اختلف ما يفيد الطب ** مثل الرئه عابها الدخان

**

قلي محامي الهوى العصري ** ادفع إذا كنت تبغى الحب
قلت انت بالشام أو مصري ** قلي سعودي وحق الرب

**
العين والرمش والحاجب ** والثغر والريق والشفه
قاموا عن الكل بالواجب ** شالوا لنا الزين في زفه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسرات 2-1-1440هـ

كسرات 2-1-1440هـ قلب العنا لا غدا تلفان مثل العظم ما قبل تجبير دمع الأسى حَجَّر الأجفان والشعر يعجز عن التعبير ** نَفِّسْ ع...