الأحد، 15 مارس 2015

كسرات مفرج السيد ( 3 )



كسرات مفرج السيد 3

هل المطر واستقى العطشان ** وابتلت الأرض من وبله
واللي فتح طاقة الروشان ** مع المطر صابنا نبله
**
غراب وقع على السرحه ** يبغى المظفر بذاك الزرع
يا غراب مالك عن الطرحه ** تنزل تحت أو توقع فرع
**
درسي هوى والتخصص حب ** وعيا يوظفني الديوان
تاجر نظر قال لي يا شب ** هذي شهادتك من تيوان
**
نفطر محبه ونتغدى ** برضه محبه ونشرب حب
هذا الذي عندنا أدى ** للمشكلة بين بنت وشب
**
سألت أنا صاحب البوفيه ** عندك عصيرات ممتازه
قلي نعم يا حبيبي فيه ** من خدها توها طازه
**
سألت عنها بنادوره ** هذي الذي في قزايزها
قلي شفه تو معصوره ** تفداك لو كنت عايزها
**

اللي نست سابق المعروف ** تنكرت للوفا والود
كانت لها في الفؤاد حروف ** مسحتها مسح باللكود
**
((  صاف النخل واثمر الليمون ** حتى العنب قال أنا صايف ))
والفاغية ميلت بفنون ** والظل وقت الضحى هايف
**
(( هذي المقادير ساقتنا ** والمهد شفنا ضلاعينه ))
جيناه من زود فاقتنا ** والكل فارق وراعينه
**
(( كم للهوى من قتيل ومات ** وسهام عذب اللمى صابوه ))
يغرقك في غبته قامات ** مثل البحر والعرب هابوه
**
الحب للمبتلي محنه ** أما تعب فيه والا مات
لا جات في القلب له شحنه ** من كهربا خمسمية وات
**
في الكونجرس قال ريسهم ** وكان يخطب أمام الشعب
إن الهوى كان حايسهم ** قالوا وفينا مسوي رعب
**
الحب في الأرض أصعب صعب ** وموتته عن مية موته
واكبر مشاكل هذاك الرعب ** لا جات مثل الكرة شوته
**
قفلت أنا القلب بالضبة ** واخفيت خوف الهوى المفتاح
جاني بيديه مرزبة ** ضربه على الباب صار ألواح
**
 ما بيننا في المسافة فرق ** مسافة الشرق للمغرب
انتي فجر طلعته من شرق ** وانا مسا كيف منك اقرب
**
خلك طبيعي بلا مكياج ** شكلك طبيعي لنا فتنه
كلك حلا وانت ما يحتاج ** لو زدت نقطة حلا متنه
**
أعطيته الكاس من يدي ** فنجان شاهي جبا معطيه
قلي علامه مثل خدي ** قلت اصل قلبي عصرته فيه
**
قدمت له من يدي فنجان ** ظبي الفلا يوم عندي مر
قال ليه أحمر من الألوان ** قلت انكسف منكم واحمر
**
الحب يعمل كذا واكثر ** يجعل عيونك تهل دموع
من دوخ الكون هو هتلر ** في معبد الحب نخ ركوع
**
قال الهوى قلت له جبار ** قال الدوا قلت ماله طب
قال اتركه قلت ما لي خيار ** قال اشتكه قلت له للرب
**
يا هل ترى كيف صابتنا ** عيون وبلا سقم مرضى
لما سألنا وجابتنا ** بالغصب لو كنت ما ترضى
**
يا بن ربيعه أنا ناصيك ** لمعالجة قلبي التالف
وبكل ما تعمله ما اعصيك ** الا على الحب لا تخالف
**
دكتور رفه انا قلبي ** تعبان وابغى لقلبي طب
قال الخبيرين في طبي ** إنه بحاجة زراعة قلب
**
قلبي انشبك في الهوى توه ** وفي ساحة الحب عيا يفوت
كأنه سكود في جوه ** لما ضرب فيه باتريوت
**
تزلزل الحب في قلبي ** كنه جبل صابته ألغام
جاهل ويلعب على قلبي ** أقسى قسا من قسى صدام
**
بايع عطورات في الديره ** واقف على باب خلاقي
قدمت في الحب تأشيره ** ملفها كان علاقي
**
مركب صدم قاربي في أرض ** خارج بحر في فضا مفسوح
ما ادري وسيلة ظهور وعرض ** والا خطا من سفينة نوح
**
يا أم كلثوم غنينا ** من شعر شوقي سحر وابداع
يا زين سهرة ليالينا ** لما يبث اسمك المذياع
**
عبر الزمن سج بي بال ** وسهام رفقي تغنينا
أم العباية مع الموال ** وابو الزلف كان يشجينا
**
طلبت شاهد بدعوى الحب ** واحد وقف قال لي يا أخ
كل الذي من عباد الرب ** غسيل عامل لهم في المخ
**
لو يتفق خيرنا والشر ** تصير أحوالنا في خير
ونصير مثل النمل والذر ** اخوان بوقوفهم والسير
**
اصحى ترى لا يجي لك قرش ** يا اللي بوسط البحر عايم
تحت البحر ينخرش لك خرش ** يترك بجسمك أثر دايم
**
انا وحبي تعاهدنا ** على الوفا طيلة الأيام
كان القمر فوق شاهدنا ** في ليلة النصف نوره تام
**
اللي عزم نال مطلوبه ** واللي تردد طلع في الأوت
الكل له نوع أسلوبه ** ونال الهدف من يجيد الشوت
**
أبليس قالوا له الشيطان ** قام وفرح وانتفخ صدره
كل ما حصل له خزي ولعان ** يزداد في نظرته قدره
**
وزارة الحب تسكن فين ** أبغى اشتكي للوزير الشوق
وكل من سألته يغض العين ** ويقول شكواك للي فوق
**
أنا مزاجي على ما اقول ** والكل مزاجه على ما راد
واحد فطوره تميز وفول ** وواحد شريكه على البراد
**
وظفت في دخل الهيئة ** عند الهوى بعد عمري طال
ومفتش الصنف والهيئة ** قرر بنقلي مع العمال
**
أحكي عن الواقع الملموس ** ما ازيد كلمة ولا انقص
صار الهوى مثل حلق الراس ** في جمع الأموال متخصص
**
كيف الهوى باعني يا ناس ** وانا الذي مشتري شخصه
بعض الهوى في هواه نحاس ** لا جيت عند الوفا فحصه
**
تحاكم الطلق واللحظات ** أيات اكتم بجلب الموت
قاضي القضية حكم بالذات ** اللحظ يذبح وماله صوت
**
أسمع صدى في البعيد يلج ** يمضي على ذلك الأسلوب
كن العرب في فريضة حج ** يدعون للعاهل المحبوب
**
قال الهوى كيف حال الناس ** قلت بهنا لو تفارقهم
عامل لهم بالفكر وسواس** وبالنار في الجسم تحرقهم
**
كل مادعا للهوى داعي ** لبى فؤادي حديث الروح
لكن في الحب أوضاعي ** عكس الأمل في الخيال يلوح
**
لما اتجهنا إلى الخالق ** كل الخلايق تطأطئ راس
من حل الإحرام والحالق ** في ذلك اليوم اربح الناس
**
أشرب جبا من رضاب الكاس ** شاهي حمر فيه نعناعه
يطير من عينيك الانعاس ** ويطيب راسك من صداعه
**
الناس كانوا بنيتهم ** وياخذون الأمر بالفال
قالوا بتشخيص حالتهم ** من هو عرق ما غرق له حال
**
يوم اتذكر زمن قدام ** يوم العرب في بساطتهم
حتى الذي ترفه الأقدام ** من عطفها الناس حاطتهم
**
ريقك عسل ذوب في نابك ** والقرد في عين امه ريم
وحمار مربوط في بابك ** يسوي جمل في الخبوت يهيم
**
عصفور في اليد ولا عشرة ** في الجو والا على الأغصان
ترى الطمع حالته قشره ** ويحول الربح للخسران
**
إذا بعد عنك عنقوده ** قل للعنب يا عنب ما اقناك
وخاطبه من ورا عوده ** يا حامض الطعم ما ذقناك
**
لا هيفت للمغيب نجوم ** تذكر القلب للسابق
اللي لهم في المجال حلوم ** تذكار مثل الشذى عابق
**
(( لك عين لك رمش لك حاجب ** لك نون في وسطها فتان ))
لك نهد فوق الصدر راكب ** صاروخ في راسه النيران
**
يا الله يا رب يا منان ** يا رافع الضيق والشحه
يا رب تشفي لنا عثمان ** وتكسبه كامل الصحه
**
العين والرمش والكحله ** واللحظ ما بينها فتاك
قامت عيوني بها رحله ** وانا هنا والفؤاد هناك
**
وين الزمان القديم اللي ** فيه العرب في سجيتها
ما ينحرف دربها ملي ** ان روحت أو بجيتها
**
لما على الهوى نكد ** اللي معي في البداية زين
طبعه كذا قال ومؤكد ** اللي بلاه الهوى بالبين
**
كل ما أنا جيت للتوبة ** جات المقادير ترميني
واعود نوبه ورا نوبه ** من هو من الحب يحميني
**
الحب عمله بهذا الوقت ** في الناس زايد تداولها
ولو كان في فحصها دققت ** بختامها الزيف واولها
**
ظليت انا والهوى اخوه ** بعناق مثل الألف واللام
انخاه لا احتجت للنخوة ** واليوم أنا والهوى أخصام
**
بلابل الإنس والإطراب ** في آخر الليل ناجتني
هي والقمر والنجوم اتراب ** ما جيت هي الذي جتني
**
حطيت أنا الحب في علبه ** في وسط شنطة بعشر اقفال
وقلت ما عاد لي طلبه ** عند الهوى واستراح البال
**
ترى الصبر مرهم الأجراح ** اللي من الله يشفيها
كم شخص عند الصبر يرتاح ** لهايب النار يطفيها  




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسرات 2-1-1440هـ

كسرات 2-1-1440هـ قلب العنا لا غدا تلفان مثل العظم ما قبل تجبير دمع الأسى حَجَّر الأجفان والشعر يعجز عن التعبير ** نَفِّسْ ع...