الثلاثاء، 12 مارس 2013

كسرات قديمة وحديثة



كسرات قديمة وحديثة



سألتها قلت كيف الحال=كيف الأمر عندكم يا بنت

قالت لي الوضع كله عال=ما ناقص إلا وجودك أنت

 

**

 

تحالف الرمش والأجفان=والنون والحاجب المقرون

وقلت هاتوا لي الأكفان=هيا ادفنوني بوسط النون

 

**

 

قبل الألف نون مع ميمه=جميعها وضعها معكوس

في الجامعه درس تعليمه=وفي الحب آخذ معاها دروس

 

**

 

سلم عليه وانا سلمت=عن بعد من خوف عذالي

لا هو تكلم ولا اتكلمت=ما غير بسمه من الغالي

 

**

 

لو رحت لك با البحر سابح=وفوق الصحاري على رجلي

ماني بكلمة شكر رابح=واللي بجنبك وصل قبلي

 

**

 

يا شاعر الريف قالت لي=وقلت انا شاعرك وحدك

كثير بالريف هم مثلي=ما فيهم اللي وصل عندك

 

**

 

فرعون وابو جهل له عون=محسوب فرعون للأمة

ضُم الأسد مثلهم فرعون=في سوريا زارع الغمة

 

**

 

كتبت في المعرفة كلْمات=فيها أعبر عن وجودي

إسمي وحبي وما في الذات=وهويتي قلت أنا سعودي

 

**

 

يا ريم يا زين لفتاتك=كأنها لفتة الغزلان

اسمك مطابق لوصفاتك=كل الذي في صفاتك زين

 

**

 

 بسم الذي خالق الأكوان=والناس يخشون سطواته

ومن لا يسمي بما له كان=منزوع فضله وخيراته

 

**

 

لك يا إله البشر عدنا=وفي حزة الخير والا الشر

وبا الحمد والشكر لك زدنا=ومن لا نطق باصبعه أشر

 

**

 

يا حب لا تشغل المشغول=خلاص قلبي ما هو فاضي

شوف الذي قلبهم كشكول=ويشيل حاضر على الماضي

 

 

في نقطة السلب والإيجاب=توقفت مجريات الحب

ماعسعس الليل والا انجاب=نور الفجر في هذاك الدرب

 

**

 

نظرت واشوف لي حاجة=مستكمله للحلا والذوق

اثنين في الصدر تتواجه=وتشيل بالثوب تحت وفوق

 

**

 

ترى الهوى للبشر عدوى=مثل المرض للأنام يصيب

لو كان للحب ذا جدوى=ينفع لمن صابهم ويثيب

 

**

 

أرسلت للزين تغريده=عن الخطا جات بالجوال

واصدر لي الحكم تأبيده=سكان قلبي مع الأغلال

 

**

 

فرض الجماعة مع الجمعة=محسوب لك بالخطأ في السير

وبا لليل لاهلت الدمعه=مع خشية الله تلقى خير

 

**

 

صلوا على المصطفى المختار=شفيعنا يوم بعث الخلق

يوم الشقى في عذاب النار=واهل السعادة باهنا رزق

 

**

 

للحب في خافقي تذكار=لإزال باقي مع الأزمان

أسهم وخنجر وجمرة نار=من عين من غدر من هجران

 

**

 

اليوم أنا جاتني رسالة=عرفت منها معاني الحب

حسبتها في الهوى آله=تمثال للحسن ما له قلب

 

**

 

خلق الرجل مع سمو الروح=هي الذي للرجل مقدار

اما الدراهم تجي وتروح=ما ترفعه كفة الدولار

 

 

**

 

تحية الزين بسيوفه=وسهامه اللي تصيب العين

اللي يلاقي بها ضيوفه=قدام مرحب بكم واهلين

 

**

 

قال الأسد قلت هذا الإسم=ما هو مطابق لمن سموه

لو طالعوا في الفعل و الجسم=با حقر اسم عندهم ذموه
 
 
**
 
واحد سأل واحده ما الإسم=قالت هو اثنين في واحد
نور القمر شع فوق الجسم=واهل الهوى مالهم جاحد
 
**
 
ذكرت حاجة وقال الدرس=وقلت له إسم يا مغفل
وقال صحه وقلت العكس=من صح والها لها قفل
 
**
 
حبيبتي يوم نادتني=وجاوبتها قلت أنا لبيك
لكن بالياس ردتني=قالت لكني انا ما ابيك
 
**
 
صاحت من الصوت مذعوره=فجعتني سيبني يا وحش
ما كان في كلمتي وعوره=وزادت على محش قلبي محش
 
**
 
الشعر مني نجرته نجر=من عالي الراس دخلاني
مليت من بُعدها والهجر=واشكي على كل خلاني
 
**
 
هيا اطلبيني وانا اعطي لك=كل الذي املكه بالأرض
في قافي الكف تقبيلك=علي واجب وعندي فرض
 
 
**
 
قالت أنا جيت من أجلك=وجيت لك رافعه للراس
ماريد شعرك ولا زجلك=أبغى محبتك ليه ساس
 
**
 
بيني وبينه وضع لي خط=وقال لا تجاوزه يا فلان
وقلت ان جيت عندك قط=إرمي بشخصي ورا الجدران
 
**
 
لو صنفوا للهوى فهرس=أكون أنا آخر المقطار
كل الذي بالهوى كرس=قبلي وانا في يمين يسار
 
**
 
في صوتها صوت مزِّيكا=كأنها جوقة الألمان
وبالصدر صاروخ لامريكا=وموجهينه إلى الأكوان
 
**
 
طبيت سوق الهوى بدري=لقيت كل الزباين فيه
شبان ماهم على قدري=في السن والوجه صرت اخفيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسرات 2-1-1440هـ

كسرات 2-1-1440هـ قلب العنا لا غدا تلفان مثل العظم ما قبل تجبير دمع الأسى حَجَّر الأجفان والشعر يعجز عن التعبير ** نَفِّسْ ع...