السبت، 9 فبراير 2013

كسرات قديمة وحديثة


كسرات قديمة وحديثة

 

 

بيت الشعر جنبه البكار
 
دايم يوجه على القبله
  
واكل الغنم من جنى الأشجار
 
بلَّه وفي جنبها حِبله
  

 

البله : زهرة شجرة السلم والسمر ، والحِبله ثمرتهما

 

**

 

بالمخابره

 

تاتت . تتاتا . وتاتت قال
 
وقلت تاتت . تتاتا بس
  
لا تظهر الإسم يا رجال
 
اثنين ظاهر وواحد دس
  

 

**

 

قام الهوى يوم ناديته
 
واسرع وانا للخطا حثيت
  
ولما على الدرب قاديته
 
قام وتأخر وانا قفيت
  

 

 

**

 

تبعثرت آخر الأوراق
 
اللي عليها الأمل معقود
  
كأني الجايع المفتاق
 
فاته عشا في الليالي السود
  

 

**

 

بيني وبين الهوى خطوه
 
إن مامشى صعب امشيها
  
لي عزتي كان له سطوه
 
ما اذلها اللى لمغليها
  

 

**

 

حبك مبارة في الدربي
 
والفوز فيها يجيب الكاس
  
وإذا جذبتك على قربي
 
مع كاسها نلت عقد الماس
  

 

**

 

وقفت وحام النظر حولي
 
وراحت على خطوها في الدرب
  
وما كان عندي سوى قولي
 
يا ريم هيا الحقي بالسرب
  

 

**

 

حبسني الحب في قمقم
 
وقفل علي داخله بالكبس
  
جاني حبيبي وقلي قم
 
والحب حطه بذاك الحبس
  

 

**

 

بالله يا عارفين الحب
 
يا من بلاكم بآلامه
  
هو الهجر في الهوى له حد
 
والا على طول أيامه
  

 

**

 

تعبت جابوا لي الدكتور
 
وقال لي وش سبب علتك
  
وقلت خلوا حبيبي يزور
 
ولا احتاج طبك ولا طلتك
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسرات 2-1-1440هـ

كسرات 2-1-1440هـ قلب العنا لا غدا تلفان مثل العظم ما قبل تجبير دمع الأسى حَجَّر الأجفان والشعر يعجز عن التعبير ** نَفِّسْ ع...