الأحد، 5 مارس 2017

كسرات 6 - 6 - 1438هـ

كسرات

لا تطلب الود بالقوه=من شخص عن نهج ودك تاب
بيني وبين البعض هوه=من يوم طلعت لي كتاب
**
أعطيتها الحب واعطتني=كل الذي في الهوى أبغاه
لكنها يوم قطتني=آه الهوى آه ما أطغاه
**
أعلى طموحي غرام الزين=ولما وصلته طمحت اكثر
وصار عندي معاه اثنين=والورد في جانبي يُنثر
**
لك حب في داخلي مكنون=ما حد عرف منزله وافشاه
غير الذي قال كاف ونون=لما خلق حبنا وانشاه
**
جاني الهوى يعتذر من بعد=فارق حياتي مدى معلوم
لما وعدني واخلف وعد=ويقول بعد المدى لا تلوم
**
بين المعازيم محبوبي=فنان كل العرب به قال
وانا مغني بها دوبي=وبآخر الأغنيه موال
**
على جناح الهوى طرنا=حتى وصلنا عنان الجو
نحكي خلاصة مشاعرنا=حديث فيه المحبه تو
**
يوم الوطن في مشاعرنا=غالي ويوم الأمومه دوم
قال الشعر قال شاعرنا=ما للشعر كالأمومه يوم
**
الحب بين البشر واجب=مطلوب مثل الأكل والشرب
وإذا التقى الطرف بالحاجب =بين البشر طاب وقت القرب
**
أسمر خطر قالها المداح=واليوم انا اقولها ثاني
اللي كما البلبل الصداح=لما شدا الصوت واشجاني
**
إن كان لك في الهوى رغبة=اصبر ولا تعيش في الأحزان
اصل الهوى مدته حقبه=وقت الشباب الذي لك زان
**
كان الهوى لي قصير وجار=يمشي معي يوم ما أمشي
ولما شرى وده التجار=ما شاهده في الهوى رمشي
**
سمره ولكنها حلوه=حسب الذي قال واصفها
أنا اشهد ان الهوى بلوه=ورياح تجرف عواصفها
**
يا حب لك عندنا معروف=ما بيننا تجمع العشره
ايام فيها علي تروف=واحنا سوى في الهوى خشره
**
فزعه من الحب يا ربعي=اللي بشره تبلواني
في أول الصيف ربع بي=وفي آخر الصيف شتاني
**
الحب لما يغازلني=أقابله بالغزل مدبول
واليوم عازل وعازلني=ما بيننا بالغرام قبول
**
سافر بي الحب من لندن=حتى نزل بي على باريس
وإن ضاق لي خاطري دندن=حتى كأني معه عَرِّيس
**
قالت الفاغيه بانفحك=يا زين من زهرة غصوني
ومالي غرض فيك لو يذبحك=أما أنا بس يِقْصُوني
**
أروح لكن ما أبعد=عن ساحة الحب مهما كان
حتى ولو فاتني الموعد=ما زلت له ماسك الأركان
**
خلاص يا حب شطبنا=وما عاد بالحب طمعانين
لجل الهوى يوم خاطبنا=بالطف من قبل عشر سنين
**
لو الهوى رجل كنت ارميه=واخلي الحظ في حاله
شوفوا فوئدي معه مدميه=من يوم ما كان ترحاله
**
صورة قديمة من الإرشيف=وابني محمد منزلها
منظر لبعض العرب ما شيف=لعل الأصحاب تقبلها
**
صاحب وغالي من الأصحاب=اللي فقدناه من أيام
حسين روح لذاك الباب=يا رب له بالنعيم لْيام
**
يا حب كسرت مجدافي=والزورق اللي ملكته تاه
كم نمت في حضنك الدافي=ما أعرف الصيف والا شْتاه
**
تزوج الحظ بالصدفه=مولودهم كان كل البخت
اللي حذفني معه حذفه=ودار بي دور حتى دخت
**
يا حب مهما فعلت ونلت=ابقى معك مرتفع خشمي
ولو كنت نشمي مثل ما قلت=أنا معك في الهوى نشمي
**
صباحك الورد والياسْمين=والفل والفاغية والنور
طلتك فيها لنا تطمين=وراحه وفرحة عمر وسرور
**
من مجلس الحب شيلوني=ما عاد ليه معاه حوار
أبغى التقاعد وحيلوني=يمكن أزوره مع الزوار
**
الحب يا ناس ما له حد=يبلى به الشب والشايب
والجاهل اللي سميح الخد=ماني عن مشاهده تايب
**
يا بنت الاجواد شوفيهم=في الحب نشمي ونشميه
يا ما ضربنا المثل فيهم=والكل ميه على ميه
**
شربت انا الحب بالقرطوع=وبالكاس والناس مجتمعه
واليوم صار الهوى مقطوع=ما هل لي لو كما الدمعه
**
يا حب يا مدوخ العربان=حتى الخواجات دوخهم
شيبان والا من الشبان=مثل البعارين نوخهم
**
البرد ضارب علينا حصار=حسب المدى في مراصدنا
يارب نصبر على ما صار=لو كان له ما تعودنا
**
كل ما تخارجت من صكات=يبلاني الوقت من ثاني
يا رب تجعل لي الفكات=من وقتي اللي تبلواني
**
من عهد ماضي لنا باقي=ذكرى تعيد الزمان الزين
ما كان قلبي بها شاقي=ولا كان تشقى بها العينين

***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسرات 2-1-1440هـ

كسرات 2-1-1440هـ قلب العنا لا غدا تلفان مثل العظم ما قبل تجبير دمع الأسى حَجَّر الأجفان والشعر يعجز عن التعبير ** نَفِّسْ ع...